0590097666

سمو محافظ المجمعة يفتتح مبني الغرفة التجارية الصناعية الجديد بالمجمعة

زار معرض المنتجات الوطنية وحضر لقاء توظيف الشباب

2

رعى سمو محافظ المجمعة الامير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود حفل تدشين مبنى الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة ويوم المهنة لتوظيف الشباب في مدينة سدير الصناعية وذلك مغرب امس الاثنين الموافق ١٠-٢-١٤٣٩ بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمدينة المجمعة على طريق الملك عبدالعزيز بعد صلاة المغرب مباشرة وذلك بحضور رئيس مجلس الغرف المهندس احمد الراجحي وعدد من مدراء الدوائر الحكومية .
وقدم رئيس مجلس ادارة الغرفة الاستاذ احمد بن حمد اليحيى كلمة قال فيها باسمي وبالنيابة عن زملائي اعضاء مجلس ادارة الغرفة يسرني ارحب بكم اجمل ترحيب وتقديم الشكر لكم على تفضلكم بالحضور لمشاركتنا في هذه المناسبة السعيدة والامسية المبروكة ان شاء الله .

واضاف أخيراً بعد اربعين عاماً من التنقل في المقار المستأجرة بات الآن للغرفة مقر تمتلكه وتفتخر به ، تستطيع ان تنطلق منه لتحقيق عطاء اكثر وافضل لما يحتوى عليه هذا المبنى الحديث من مكاتب واسعة وقاعات رحبة تهيئ للعمل الجاد والانجاز الحسن .. متمنين ان يحوز المبنى على اعجابكم . ولا يفوتنى تقديم شكرنا لكل من كان له يد فيه من اعضاء مجلس الادارة السابقين والحالين والامانة العامة ولكل من ساهم بكثير او بقليل من منتسبى الغرفة من رجال اعمال المحافظة ،،

وقال ان غرفة تجارة وصناعة محافظة المجمعة عبارة عن صرح اقتصادى اهلى مستقل يدعم مسيرة الاقتصاد الوطني لبلادنا ويمثل حلقة وصل بينه وبين محركاته وهى مختلف شركات ومؤسسات القطاع الخاص جماعات كانوا ام فرادا .

واضاف دعوني اقول كلمة حق ان غرفة المجمعة منذ تأسيسها قبل اربعين عاماً واكبت اولاً بأول جميع مراحل ما شاهدتموه من تطور تجاري وصناعي وزراعي وخدمي مرت به ليس مدينة المجمعة فحسب بل مختلف مدن وبلدات محافظة المجمعة .

لقد كانت الغرفة بمثابة دار حبه وحضن دافئ لجميع رجال اعمال المحافظة من تجار وصناعيين وزراعيين وعقاريين وخدميين ، لكل من اذنت له الحكومة مزاولة اى نشاط اقتصادى يفيد به نفسه وينتفع منه وطنه ، الغرفة تخدم قضاياهم وترشدهم للاصلح وستظل هكذا بعون الله وبتشجيع رجال الاعمال لها تمثلهم فى كل شأن يخدمهم .

وإنى انتهزها فرصة لأدعو رجال الاعمال ابناء المحافظة ممن اسس نشاطه التجاري والصناعى فى الرياض ان يلتفت لهذه البقعة الطيبة من وطنه بالاستثمار فيها فهي ارض تنموية طيبة واعدة سيكون لها دور كبير فى دفع مسيرة البنية الصناعية التى تخطوها مدينة سدير الصناعية .

لن اطيل عبيكم بالشرح فى هذه الامسية القصيرة لكنى سأترك هذا الكتيب يتحدث لكم عما فعلته الغرفة وماذا فى النية فعله بتوفيق البارئ عز وجل وعونه .
​مرة اخرى ايها الحضور الكرام أشكر لكم مشاركتكم واستماعكم لهذه العجالة.
وقال امين عام الغرفة التجارية بالمجمعة في كلمة بداية أسمح لي ياسمو الأمير أن أتقدم لسموكم الكريم بخالص الشكر والتقدير لجهودكم المتواصلة وسعيكم الحثيث وحرصكم الدائم على النهوض بمحافظتنا الحبيبة وتطويرها في كافة المجالات ، وكذلك تشجيعكم ومساندتكم لكل ما من شأنه تمكين القطاع الخاص وتنويع الأنشطة الاقتصادية والمساعدة في تطوير وتعزيز البيئة الاقتصادية والمناخ الاستثماري وتشجيع فرص العمل لتوظيف شباب وشابات المحافظة ونشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر على النحو الذي ينسجم مع كافة الجهود والمبادرات المبذولة على امتداد تراب وطننا العزيز لمواكبة تطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ومتوازنة ومستدامة طبقاً لرؤية المملكة 2030م الطموحة وبرنامج التحول الوطني 2020 الخاصة بها في ظل قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز .
صاحب السمو – ضيوفنا الكرام

لقد كانت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة ، وعلى مدى أكثر من (30) عاماً بمثابة البيت والمرفأ الذي يحتضن مجتمع الأعمال من تجار وصناع في المحافظة ، وحرصت الغرفة – في دائرة اختصاصها – على تبني آمالهم وطموحاتهم وآرائهم ونقلها إلى الجهات الرسمية ، ولم تألوا جهداً في سبيل تنمية كافة الأنشطة ، والمساهمة بشكل فعال لتقريب وجهات النظر ، وإزالة العوائق أمام القطاع الخاص ، وجذب الاستثمار بالتنسيق مع الجهات المسؤولة ، وكذلك وضع البرامج الداعمة لتوجه الدولة ، كما عملت على النهوض بمسئوليتها المجتمعية تجاه أبناء المجتمع في محافظة المجمعة .

ولقد تعددت وتنوعت جهود وأنشطة وفعاليات الغرفة في سعيها لخدمة قطاع الأعمال من تجار وصناع وكذلك خدمة مجتمع محافظة المجمعة ، وعلى سبيل الأمثلة – لا الحصر – لإبراز تلك الجهود والأنشطة :-

– الحرص على دعوة واستقبال الوفود وتشجيع رجال الأعمال على المشاركة في المعارض والفعاليات الداخلية والدولية للإطلاع على التجارب والخبرات التي تعود بالنفع على قطاع الأعمال.
– تسعى الغرفة دائماً إلى بذل ما بوسعها من جهد من أجل التطوير الدائم لخدماتها وأنشطتها ، في ظل التنوع الاقتصادي والنهضة التنموية التي تشهدها محافظة المجمعة ، وطرح المرئيات والمقترحات والأفكار ذات العلاقة بتطوير وتعزيز الأنشطة الاقتصادية وتذليل المعوقات التي تواجه تلك الأنشطة.

– تسليط الضوء على الاستثمارات التي تحتاجها المحافظة ، ونحن ندرك ولدينا قناعة بأن محافظة المجمعة بحاجة إلى التوجه للاستثمار السياحي والترفيهي بشكل كبير ، وكذلك تطوير الاستثمارات في القطاعات ذات الميزة النسبية . وتم دعوة العديد من المستثمرين لزيارة المحافظة والاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة المرتبطة بالمزايا النسبية للمحافظة .

– انشأت الغرفة العديد من اللجان النوعية التى تساهم فى تقديم خدمات الغرفة للمجتمع ( الصناعي والتجاري والزراعي ) والعمل على معالجة المشاكل والتعاون لازاحة المعوقات المحلية ورفع توصيات اللجان النوعية إلى مجلس الغرف ، والمشاركة بالمقترحات والمرئيات في اللجان الوطنية .

– اقامت العديد من الفعاليات والندوات والدورات التى تهتم بالجانب المهاري التطبيقي بالتعاون مع عدة هيئات وجهات حكومية وأهلية لتطوير قدرات الشباب ومساعدتهم على دخول عالم المال والأعمال ، والسعي لنشر ثقافة ( العمل الحر) . و ينصب التركيز على البرامج التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل .

– السعي الدائم لدى كافة الشركات والمؤسسات لحثهم على توظيف الشباب من الجنسين ، وكذلك تزويد الغرفة باحتياجاتهم الفعلية والوظائف الشاغرة لديهم وقد تم عقد العديد من لقاءات التوظيف وكانت النتائج مشجعة بحمد الله .

– تعمل الغرفة على تجاوز الخدمات الروتينية إلى خدمات متطورة وراقية وعصرية تتوافق مع الحاجات المتعددة والمتجددة لقطاع الاعمال .

ان هذا الصرح الشامخ امامكم سيكون ان شاء الله عامل مساعد لنا لتقديم افضل الخدمات ودفعنا الى الامام لتحقيق مانصبوا وتصبون اليه .
أخيراً اقدم الشكر للذين وقفوا وساندوا وساهموا ودعموا سواء من اعضاء مجلس الادارة الحالى والسابق والداعمين الذين ساندونا .